البطولةالمغرب

البطولة الاحترافية تتبوأ صدارة الدوريات الإفريقية

احتلت البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم صدارة ترتيب أفضل الدوريات في القارة السمراء، تلاه الدوري التونسي في المرتبة الثانية، وفقاً لإحصائيات قام بها متخصصون في المجال بناء على نتائج الفرق الإفريقية في المسابقات القارية في الخمس سنوات الأخيرة.

وعرفت الكرة المغربية في سنة 2018 تألق كبير توج بفوز المنتخب الوطني المحلي بكأس إفريقيا للاعبين المحليين، والوداد الرياضي بعصبة الأبطال وكأس السوبر الإفريقي، والرجاء الرياضي بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاءت قائمة الدوريات 10 التي تتربع على عرش الكرة الإفريقية كالتالي، 1 البطولة الوطنية الاحترافية 124 نقطة، 2 الدوري التونسي 120 نقطة، 3 الدوري المصري 111 نقطة، 4 الدوري الكونغولي 95 نقطة، 5 الدوري الجزائري 89 نقطة، 6 الدوري الجنوب إفريقي 66 نقطة، 7 الدوري السوداني 40 نقطة، 8 الدوري الزامبي 39 نقطة، 9 الدوري الأنغولي 24 نقطة، 10 الدوري النيجيري 23 نقطة.

جدير بالذكر أن مستوى البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ارتفع أيضا بسبب جودة الملاعب التي تتوفر عليها بلادنا، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير التي تعرفه العديد من المباريات، خصوصا التي يكون أحد أطرافها فريقي الرجاء والوداد الرياضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى