بطولة برو 1

خاص لـ”سبورتايم”.. هل نصف راتب فيلموتس “تحت الطابلة”؟

الرجاء يتكلف بمصاريف تعليم ابنة المدرب البلجيكي إلى نهاية السنة

توصلت “سبورتايم”، بالحقيقة وراء تسلم البلجيكي مارك فيلموتس، المدرب السابق للرجاء الرياضي لكرة القدم، نصف قيمة راتبه فقط خلال الأشهر الماضية، بعدما كنا انفردنا بنشر الخبر (الرابط) في تاريخ 16 فبراير 2022، وأوردنا فيه أن قيمة فسخ العقد بين “العالمي” والنادي تبلغ 260 مليون سنتيم، وهي مجموع رواتب 4 أشهر، إذ يتقاضى 47 مليون سنتيم شهريا (188 مليون سنتيم)، إلى جانب 72 مليون سنتيم، وهي قيمة الباقي من رواتبه لأنه لم يكن يتوصل به كاملا.

وكشفت مصادرنا، أن السبب وراء عدم توصله براتبه كاملا، يعود لكونه أبرم اتفاقا مع أنيس محفوظ رئيس النادي الأخضر، يقضي بأن يحول له عبر البنك نصف الراتب فقط، لكي يستغل وصولات التحويلات في ملف نزاعه مع الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الذي تنظر فيه محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، إذ تتضمن دفوعاته أنه يعاني ضررا ماديا كبيرا جراء إقالته من تدريب المنتخب الإيراني، ويجب أن ينال حكما لصالحه بمجموع العقد، وهو ما يتخالف مع الحقيقة، إذ أن الراتب الذي يتسلمه من الرجاء هو الأكبر في البطولة “برو”، وتوجد هوة كبيرة بينه وبين الراتب الذي يتقاضاه مدرب الوداد وليك الركراكي.

وتابعت المصادر ذاتها، أنه لم يكن من المتوقع أن يتم الانفصال سريعا بين النادي والبجيكي، قبل أن يصدر حكم “طاس”، وبذلك كان باقي راتبه مضمونا في جميع الأحوال، بقوة العقد المبرم بين الطرفين.

دائما وحسب المصادر، فالرجاء سيتكلف بمصاريف تعليم ابنة المدرب إلى نهاية السنة الدراسية، إلى جانب مصاريف السكن، وهو ما سيضيف مصاريف إضافية على خزينة النادي، مشيرة أن المسؤول الأول عن ما يقع هو الرئيس أنيس محفوظ.

جدير بالذكر أنه ولحدود كتابة هذه الأسطر، لم يتم بعد تحديد هوية المدرب المقبل لـ”النسور”، وكل ما يتم تداوله في وسائل التواصل هي اجتهادات فقط، إلى جانب ترويج أسماء معينة من طرف الوكلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى