منافسات إفريقية

رغم الإقصاء..الرجاء أول من يحقق هذا الإنجاز

حقق فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، إنجازا فريدا بالرغم من توديعه لكأس الكنفيدرالية الإفريقية “كاف”، اليوم الأحد، من دور المجموعات.

ويتمثل إنجاز النادي الأخضر، في كونه أول فريق يهزم أوثو ديو الكونغولي بميدانه، في تاريخ مشاركاته بالبطولتين القاريتين، دوري الأبطال وكأس الكاف.

وعجزت كل الأندية التي واجهت أوثو ديو، في العودة بالانتصار من ميدانه، أولها نادي مولودية الجزائر الجزائري، عن ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية، وهي المباراة التي انتهت بفوز أوثو ديو بهدفين دون رد.

وبدأ الفريق الكونغولي المنافسات الإفريقية الخاصة بالأندية، هذا الموسم من بوابة دوري أبطال إفريقيا، إذ لعب مباراتين بأرضه ضد كل من بريميرو دي أوغوستو الأنغولي، وبلاتينيوم من زيمبابوي، ونجح في الفوز بالأولى وتعادل سلبا في الثانية، ليودع “تشامبيونزليغ”، ويكمل المشوار في كأس “الكاف”.

وتحول عجز أندية القارة السمراء في الفوز على أوثو ديو بميدانه من دوري الأبطال لكأس الكاف، إذ خاض الفريق، أربع مباريات في الكونفيدرالية “كاف”، أمام جمهوره، فاز في الأولى أمام كمبالا سيتي الأوغندي، قبل أن يتعادل في الثانية بهدف لمثله أمام نهضة بركان، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة رقم واحد، ثم عاد وهزم حسنية أكادير بهدف نظيف، في إطار الجولة الرابعة. إلى أن أتى فريق الرجاء الرياضي، اليوم، وحقق ماعجزت عنه كل الأندية التي استقبلها أوثو ديو على أرضه ،ودك شباكه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ملحقا به أول هزيمة قارية في تاريخه بميدانه وأمام أنصاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى